اقتصاد

السماح للصناعيين السوريين باستيراد الفيول والمازوت

وافقت اللجنة الاقتصادية على طلب “غرفة تجارة دمشق” بالسماح للصناعيين استيراد الفيول والمازوت لتلبية احتياجاتهم، وذلك لتلافي قلة المحروقات وارتفاع ساعات تقنين الكهرباء اليومية على المصانع.

ونقل عن رئيس “اتحاد غرف التجارة السورية” غسان القلاع، قوله إن: “اللجنة الاقتصادية وافقت على مقترح غرفة تجارة دمشق وذلك لتلافي قلة المحروقات وارتفاع ساعات تقنين الكهرباء اليومية على المصانع”.

بدوره، وجه رئيس الحكومة وائل الحلقي الجهات المعنية بـ”وضع الضوابط والتعليمات اللازمة للسماح للقطاع الخاص باستيراد الفيول والمازوت على أن يتم الأمر خلال وقت سريع”.

السماح للصناعيين السوريين باستيراد الفيول والمازوت

يشار إلى أن “غرفة تجارة دمشق”، أكدت في كتاب رفعته الى الحكومة مؤخرا، أن السماح للصناعيين باستيراد حاجاتهم مع التعهد بتسديد قيمها من قبلهم بوسائلهم الخاصة، سيخفف الضغط عن المازوت والكهرباء لزوم المصانع، الأمر الذي سيخفف الضغط أيضاً على شبكة الكهرباء لامتلاك أغلب الصناعيين لوحدات توليد الكهرباء الخاصة بهم ضمن مصانعهم ويحافظ على استمرار عجلة الانتاج.

وكانت “غرفة صناعة دمشق وريفها” طلبت في وقت سابق من الشهر الجاري، من أصحاب المنشآت الصناعية استخدام مادة الفيول بدلاً من المازوت في عمليات الحرق والإنتاج الصناعي.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock