الصحف العربية

الاخبار اللبنانية : يأس في صفوف ميليشيا عصابة الحر بعد هزيمة معركة دمشق

كشقت صحيفة الأخبار اللبنانية من خلال مصادر على علاقة بميليشيات المعارضة السورية المسلحة عن حالات يأس داخل تشكيلات ميليشيا “الجيش الحر” والمعارضة المقاتلة على محاور دمشق الجنوبية، وخصوصاً أنّ معركة المطار كانت غالية الثمن للمعارضة بشرياً.وتجلّت أبرز مظاهرها بانسحاب 16 مجموعة من ميليشيا “الجيش الحر” في جنوب دمشق، كتعبير عن يأسهم من جدوى الاستمرار بالقتال. كذلك أسهم في تعميم حالة انحدار المعنويات بين تشكيلات المجموعات الأصولية المقاتلة في تلك المنطقة، شيوع معلومة تؤكد نجاح الجيش العربي السوري في اعتقال شقيق أيمن الظاهري في منطقة دوما، ويدعى محمد الظواهري.

يأس في صفوف ميليشيا «الحر» بعد هزيمة معركة دمشق
كما تحدثت الصحيفة عن استراتيجية خاصة بالجيش العربي السوري، تسعى للسيطرة على بقايا مناطق تتواجد فيها الميليشيات المعارضة حول دمشق، وذلك على جبهتين؛ الأولى في الغوطة الشرقية، حيث الهدف إخراج مسلحي ميليشيا “الجيش الحر” وجبهة النصرة ومجموعات أخرى من مناطق دوما، عربية، كفربطنة والمليحة. وضمن هذا المحور كان الجيش العربي السوري قد أنجز في الجولات الأخيرة من معركة دمشق السيطرة على داريا والمعضمية، ما عدا عمليات «التمشيط».
الجبهة الثانية حول دمشق، وجّه الجيش العربي السوري فيها ضغطه على منطقة جنوب دمشق، وتحديداً على بلدات القدم، والحجر الأسود، والتضامن. وتعامل الجيش معها بأسلوب القصف الذي يمهّد للاقتحام.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock