الصحف العالمية

فورين بوليسي .. سوريا تنتظر المعركة الحقيقية التي ستحدد مستقبلها

رأت مجلة “فورين بوليسي” الاميركية أن “سوريا لا تزال في انتظار المعركة الحقيقية التي ستحدد مستقبلها”، مشيرة الى ان “المأساة السورية أسفرت عن إراقة الكثير من الدماء بصورة تُصعب التفاوض على انتقال سياسي، ولكن ليس بالقدر الذي من شأنه أن  يبرر تدخلاً عسكرياً فعالاً من قبل المجتمع الدولي المنقسم الذي يسعى لخدمة مصالحه  الخاصة”.

ورأت المجلة ان “دعاة التدخل الأميركي في سوريا عجزوا عن طمأنة  سائر المسؤولين بأن الولايات المتحدة لن تتورط في حرب طويلة جديدة في الشرق  الأوسط”، مشيرة الى ان ” المسؤولين الأميركيين استقروا على اتخاذ خطوات أقل خطورة  مثل إرسال المساعدات الإنسانية وغير العسكرية إلى المعارضة، ونشر صواريخ باتريوت في  تركيا، والشروع في مساع لتنسيق المعارضة”.

سوريا-تنتظر-المعركة-الحقيقية-التي-ستحدد-مستقبلها

وقالت المجلة “لم تسفر هذه  الخطوات عن عواقب حقيقية من شأنها تغيير مسار الصراع في سوريا”، مؤكدة ان “هذا لا  يعني أنه يتعين على الولايات المتحدة اتخاذ تدابير أكثر عنفاً”.

ولفتت الى  أن “القضية السورية لم تتضمن قط أي خيارات جيدة أو سهلة”، معتبرة ان “جميعها تنطوي  على قدر من المخاطرة”، مشيرة الى ان “عدم وجود ضمانات على التدخل الأميركي سيوقف  الحرب الأهلية أو سيحسن الأوضاع”.

ورأت المجلة ان “الولايات المتحدة لا  تستطيع تحديد نتيجة الصراع السوري أو التدخل في الحرب”، معتبرة ان “ما يجري في  سوريا أو في أي من دول الربيع العربي ليس من شأن الولايات المتحدة وهذه حقيقة ينبغي  على الجميع إدراكها”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock