الصحف العربية

الخبر الجزائرية : معسكرات لتدريب الإرهابيين في تونس وإرسالهم إلى سورية والعراق

كشفت التحقيقات والتقصيات التي يجريها الجيش الجزائري بخصوص معسكرات لتدريب المسلحين في تونس أن المسؤولين عن هذه المعسكرات يقومون بتدريب الإرهابيين الراغبين بالانضمام إلى تنظيمات ارهابية تقاتل في سورية والعراق.

وذكرت صحيفة الخبر الجزائرية أن المعلومات الأولية تؤكد أن المشرفين على هذه المراكز التدريبية قدموا من ليبيا إلى تونس بغرض تدريب المسلحين وارسالهم الى سورية.

وقالت الصحيفة إنه لدى وصول معلومات موءكدة تفيد برصد 3 مراكز تدريب لجماعات مسلحة في منطقة جندوبة بتونس 60 كم من الحدود الجزائرية عقد اللواء أحمد بوسطيلة قائد جهاز الدرك الوطني الجزائري لقاء مع القادة على مستوى الناحية الخامسة لتدارس الأمر والعمل على تفادي وصول الإرهابيين إلى الجزائر أو استخدامهم للاراضي الجزائرية ممرا للانتقال إلى أهدافهم.

الجيش الجزائري يرصد معسكرات لتدريب الإرهابيين في تونس وإرسالهم إلى سورية والعراق

وفي هذا السياق أكدت الصحيفة ان الجيش الجزائري قتل إرهابيا ليبيا يتبع لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي خلال عملية شرق البلاد اسفرت عن اعتقال ثلاثة مسلحين آخرين ومقتل عنصر من الحرس البلدي الجزائري.

وذكرت الصحيفة ان التحقيقات الأولية التي باشرتها فرقة خاصة من الجيش بعد القضاء على عدد من المسلحين في العملية العسكرية الأخيرة بولاية خنشلة شرق البلاد أثبتت أن أحدهم يحمل الجنسية الليبية وأنه من أخطر الإرهابيين.

وأضافت الصحيفة أن الإرهابي الليبي 30 عاما وتبعا لمصادر محلية يعد من أخطر عناصر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وينشط ضمن كتيبة يتمحور نشاطها عبر حدود ولايتي تبسة و خنشلة ومن مهامها زرع الألغام والقنابل بالطرقات التي يسلكها أفراد الجيش.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock