الملاكمةرياضة

كليتشكو يهزم تشيسورا ويحتفظ بلقب مجلس الملاكمة العالمي

هزم الاوكراني فيتالي كليتشكو بالنقاط خصمه البريطاني ديريك تشيسورا في النزال الذي جرى بمدينة ميونيخ الالمانية ليحتفظ بلقب مجلس المكالمة العالمي WBC بالوزن الثقيل.

وأضاف الملاكم الاوكراني البالغ من العمر 40 عاما “والذي يحمل شقيقه الاصغر فلاديمير القاب منظمة الملاكمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة ورابطة الملاكمة العالمية والمنظمة الدولية للملاكمة” الى سجله انتصارا جديدا ليصل عددها الى 44 انتصارا مقابل هزيمتين الا انه اضطر لاستكمال المباراة حتى نهايتها امام بطل بريطانيا والكومنولث السابق الذي زاد عدد اعدائه مقارنة باصدقائه بسبب تصرفاته قبل وبعد النزال الذي امتد 12 جولة.

وقال كليتشكو في مقابلة على جانب الحلبة “اشعر بالسعادة لقدرتي على الدفاع عن لقبي. قدم تشيسورا اداء جيدا. لا اريد ان التمس اعذارا بالقول ان اللقاء لم يكن سهلا الا ان كل لكمة من تشيسورا طالتني. اشعر بالاحباط نظرا لانني كنت اود انهاء المباراة قبل الجولة 12”.

واعد كليتشكو الاكثر طولا العدة للفوز بالسيطرة على منافسه القصير في الجولات الاولى حيث سمح له وصول لكماته لابعد مدى بتسديد لكمات يمينية قوية لتشيسورا من مسافة بعيدة. و كان البريطاني المشاكس صفع منافسه أثناء إجراءات الوزن يوم الجمعة قبل نزالهما ثم رش الماء على وجه فلاديمير شقيق فيتالي خلال الاحتفالات التي سبقت انطلاقة النزال وسدد لكمة قوية لفيتالي في الجولة الخامسة ليكتسب المزيد من الثقة.

وواصل كليتشكو الذي يزيد طوله بواقع 15 سنتيمترا عن الملاكم البريطاني في احداث المتاعب لمنافسه بفضل ضرباته اليمينية القوية الا انه فشل في توجيه الضربة القاضية مع تراجع قوته تدريجيا وبدا قانعا بتجاوز الجولات الاخيرة لضمان حسمه للمباراة بالنقاط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock