الصحف العربية

القدس العربي : مصادر سورية مطلعة تؤكد اعتقال 4 ضباط أتراك : يُنتزع منهم معلومات استخباراتية

نقلت صحيفة القدس العربي عن مصادر سورية مطلعة “تأكيدها أن السلطات السورية ألقت القبض على أربعة ضباط أتراك داخل الأراضي السورية بريف حلب شمالاً”.

الصحيفة نقلت عن المصادر قولها ان “الضباط الأتراك محتجزين لدى جهاز الاستخبارات الجوية السورية ويجري التحقيق معهم وانتزاع معلومات لوجستية ومهمة متعلقة بالشأن الميداني والتسليحي بين ريف حلب وتركيا وتوزع مقاتلي المعارضة هناك”.

ضابط تركي

وكشفت المصادر أن “رصد وتتبع الضباط الأتراك كان استناداً لمعلومات سربتها شخصيات معارِضة سورية مقيمة في تركيا للسلطات السورية التي توفرت لديها، استناداً للمعلومات المسرّبة، تفاصيل مسبقة عن توقيت عبور الضباط الأتراك للحدود ودخولهم الأراضي السورية ووجهتهم بحيث جرى تعقبهم إلى حين وصولهم لمنطقة قريبة من مطار كويرس العسكري يستطيع فيه الجيش العربي السوري مهاجمتهم وإلقاء القبض عليهم”.

وكانت صحيفة “الوطن” السورية ذكرت الاثنين انه جرى اعتقال أربعة ضباط طيارين أتراك أثناء محاولتهم التسلل الى مطار كويرس العسكري في منطقة حلب، وقالت الصحيفة في نبأ ان عناصر حماية مطار كويرس العسكري ألقوا القبض على أربعة ضباط طيارين أتراك أثناء محاولتهم التسلل إلى المطار برفقة مجموعة مسلحة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock