حوادث

بالفيديو .. نشطاء فيسبوك يتداولون مشاهد صفع السفيرة المصرية فى قبرص لشرطية بمطار لارناكا

تداول نشطاء على موقع “فيسبوك” الاجتماعي مقطع فيديو سربه أحد العاملين فى مطار لارناكا بقبرص لقناة “سيجما” اليونانية، تم تصويره من غرفة التحكم بدون علم سلطات المطار، أظهر صفع السفيرة المصرية بقبرص منحة باخوم لشرطية يونانية أثناء محاولة تفتيشها عند توديعها لأحد أقاربها في المطار منذ أيام.

ويظهر الفيديو أن منحة باخوم تعرضت لمضايقات أمنية واستفزازات من الشرطة اليونانية وبصحبتها رجل يرتدي ملابس بيضاء، ظن أنه أحد أقاربها، وتم التعامل معه والسفيرة بعنف من قبل الشرطة، وهو ما جعل السفيرة المصرية ان تقوم بصفع الشرطية اليونانية على وجهها.

بالفيديو.. نشطاء فيسبوك يتداولون مشاهد صفع السفيرة المصرية فى قبرص لشرطية بمطار لارناكا

وعلى خلفية الحدث تم استدعاء القائم بالأعمال القبرصي بالقاهرة نظراً لوجود السفير خارج مصر، حيث أُبلغ بضرورة إجراء تحقيق مع المسؤولين عن الحادث وإفادة مصر بنتائج التحقيق. كما تقرر حضور السفيرة منحة باخوم إلى القاهرة للتحقق من ملابسات تلك الواقعة.

وبعدها أعلنت قبرص عن اعتذار رسمي لمصر حيث أعربت وزارة الخارجية القبرصية “علنا وبصدق عن أسفها واعتذارها لمعاملة السفيرة” المصرية ، وأضافت أن المعاملة التى لقيتها السفيرة لا تتفق مع حقوقها الفردية أو وضعها الدبلوماسي، حسبما نقله موقع “اليوم السابع”.

http://youtu.be/oOnrBCvcqxI

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock