حوادث

المتمردون في افريقيا الوسطى يواصلون الاستيلاء على المدن رغم اعلانهم عن تجميد الهجوم

اعلن جوزوي بينوا وزير ادارة الاراضي في جمهورية افريقيا الوسطى يوم السبت 5 يناير/كانون الثاني ان مقاتلي ائتلاف “سيليكا” المتمردون استولوا على مدينتين اخريين في وسط البلاد الليلة الماضية، وذلك على الرغم من اعلانهم عن تجميد العمليات الهجومية.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن الوزير قوله ان “المتمردين استولوا على مدينتين قرب بمباري (المدينة التي شهدت مواجهات ويسيطر عليها المتمردون)، هما الينداو وكوانغو. وهذا يثبت ميلهم الى شن الحرب حتى عند وجود مفاوضات”.

المتمردون في افريقيا الوسطى يواصلون الاستيلاء على المدن رغم اعلانهم عن تجميد الهجوم

وقال الوزير ان “المجتمع الدولي يبدي تسامحا كبيرا حيال المتمردين”. واضاف ان “الحكومة تطالب المجتمع الدولي باستخلاص النتائج من عدم احترامهم(المتمردون) كلمتهم”.

ويأتي ذلك في الوقت الذي من المرتقب فيه ان يبدأ يوم الثلاثاء القادم مفاوضات بين المتمردين ورئيس الجمهورية فرانسوا بوزيزي في عاصمة الغابون ليبرفيل بوساطة المجموعة الاقتصادية لدول افريقيا الوسطى (ECCAS). وتتواصل حاليا الاتصالات لاطلاق هذه المفاوضات.

وكان المتمردون الذين فرضوا منذ الشهر الماضي سيطرتهم على بعض مناطق البلاد وتقدموا نحو عاصمة الجمهورية بانغي، قد اعلنوا في وقت سابق عن تجميد العمليات الهجومية.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock