خبر هام

الاردن .. “ياسر أبو هلالة” يقر باتصالاته مع السلفيين و”جبهة النصرة” وبأن الأردني “أبو أنس الصحابة” أحد قادتها

أقر عميل “الجزيرة” و “الأخوان المسلمين” في الأردن ، ياسر أبو هلالة ، بعلاقاته واتصالاته مع المسلحين الإسلاميين في سوريا ، وبأن أردنيين يتولون مناصب ميدانية في “جبهة النصرة” الإرهابية .

وقال أبو هلالة ، الذي تورط منذ العام 2011 بإدخال السلاح وأجهزة الاتصال إلى سوريا عن طريق درعا، إن المدعو”أبو أنس الصحابة” ليس هو زعيم “جبهة النصرة” الجديد كما قال في تقرير سابق له ، وإنما “أبو محمد الجولاني” الذي لم يزل زعيمها ولم يقتل .

ابو-انس-الصحابة

وكانت “الجزيرة” قالت إن “الجولاني” قتل في مواجهات درعا ، وهو ما كانت نشرته “سيريان تلغراف” أيضا نقلا عن مصادر في مخيم اللاجئين الفلسطينيين في درعا ، وإن “الصحابة” خلفه في منصبه .

وبعد أن أكد أنه قائد ميداني في “جبهة النصرة” ، قال أبو هلالة إن “أبو انس الصحابة” كان من كوادر “أبو مصعب الزرقاوي” في العراق “مع شيخه أبو أنس الشامي الذي كان المسؤول الشرعي لجماعة التوحيد والجهاد قبل انضمامها لتنظيم القاعدة” .

لكن البارز في ما كتبه أبو هلالة على موقع “الجزيرة نت” هو أن “أبو أنس الصحابة” كان معتقلا سابقا في سوريا بتهمة الإرهاب والعلاقة مع “القاعدة” وشقيقاتها قبل إطلاق سراحه .

وقال أبو هلالة إنه كان يلتقي “أبو أنس الصحابة” في عمان ، وكان من مهامه ( أي مهام “الصحابة”) في ذلك الوقت تهريب وتجهيز المقاتلين إلى العراق .

وفي تلك المرحلة التي اعتقل فيها مرتين زهاء ثلاث سنوات تمكن من بناء شبكة علاقات في مختلف مناطق سوريا إضافة إلى علاقات مع الجهاديين العالميين العابرين للحدود” !!

سيريان تلغراف

الوسوم
اظهر المزيد
Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock