رياضة

الجزائر تقص شريط مونديال كرة اليد بالخسارة أمام اسبانيا

استهل المنتخب الجزائري مشواره في بطولة العالم الثالثة والعشرين لكرة اليد للرجال، التي تستضيف إسبانيا فعالياتها في الفترة من الحادي عشر وحتى السابع والعشرين من شهر يناير/كانون الثاني الحالي.

وجاءت خسارة محاربي الصحراء على يد الماتادور الإسباني صاحب الضيافة، بفارق كبير وصل الى 13 هدفاً نتيجة (14-27) في المباراة الافتتاحية التي جرت بينهما يوم الجمعة 11 يناير/كانون الثاني.

وتصدرت اسبانيا قائمة المجموعة الرابعة التي تضم أيضا كلاً من مصر وكرواتيا واستراليا وهنغاريا.

الجزائر تقص شريط مونديال كرة اليد بالخسارة أمام اسبانيا

ويشارك في المونديال 24 منتخباً عالمياً يتقدمهم المنتخب الفرنسي حامل اللقب، وإسبانيا الدولة المنظمة، إضافة إلى اثني عشر منتخباً أوروبياً، يتقدمهم المنتخب الدنماركي بطل كأس الأمم الأوروبية عام 2012، والصربي صاحب المركز الثاني والكرواتي ثالث البطولة.

وتشارك في البطولة ثلاثة منتخبات عن القارة الافريقية هي تونس بطلة كأس الأمم الأفريقية العشرين التي استضافتها المغرب مطلع عام 2012، إضافة الى الجزائر صاحبة المركز الثاني ومصر الثالثة، وثلاثة منتخبات عن القارة الاسيوية وهي كوريا الجنوبية بوصفها بطلة كآس آسيا عام 2012، وقطر صاحبة المركز الثاني والسعودية ثالثة البطولة.

وسيشارك منتخب التانغو الأرجنتيني في البطولة بوصفه بطلاً لأمريكا الجنوبية، إضافة الى وراقصي السامبا البرازيليين الثاني، التشيلي الثالث.

إضافة الى المنتخب الاسترالي الذي حجز بطاقة المشاركة في المونديال عقب فوزه بلقب بطولة أوقيانوسيا.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock