الصحف العربية

روسيسكايا غازيتا : الحديث عن سورية والاستعداد لإيران

توقفت صحيفة “روسيسكايا غازيتا” الروسية عند التدابير التي يتخذها حلف شمال الأطلسي “الناتو” لنشر ست بطاريات من المنظومة الأمريكية المضادة للصواريخ “باتريوت” على الأراضي التركية في مواقع محاذية للحدود السورية.

الحديث عن سورية والاستعداد لإيران

وتورد الصحيفة ما يؤكده كبار المسؤولين في الناتو من أن هذه التدابير تهدف إلى التصدي لأية أخطار يمكن أن تأتي من الجانب السوري. لكن الكثير من المحللين يرجحون أن يكون الهدف من ذلك صد هجوم متوقع من عدو أقوى من سورية، حيث يواصل جنود الناتو عملهم على نشر تلك البطاريات، ويواصل جنرالاته الحديث بنفس اللهجة. فقد أكد الجنرال الهولندي ليو بويلين أن جنوده توجهوا إلى تركيا لكي يؤمنوا الحماية للمواطنين الأتراك، مشددا على أن مهمة الناتو في تركيا محض دفاعية.

أما التحليل المتعمق للوقائع والمعطيات، فيشير إلى أن نشر صواريخ “باتريوت” الاعتراضية لا يهدف إلى حماية الأتراك من الصواريخ السورية، بل إلى حماية محطة الناتو الرادارية المنصوبة في تركيا من ضربة محتملة من قبل إيران. ذلك أن الغرب إذا ما أقدم على توجيه ضربة إلى المنشآت النووية الإيرانية، فمن الطبيعي أن تسعى الأخيرة إلى تدمير المحطة الرادارية المنصوبة في تركيا والتي بواسطتها يراقب الناتو كل منطقة الشرق الأوسط.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock