عالميمحلي

مؤتمر سري “للمتمردين” السوريين قريبا في بريطانيا برعاية المخابرات البريطانية

تنظم المخابرات الخارجية البريطانية (إم آي 6) مؤتمرا للمعارضة السورية المرتبطة بالولايات المتحدة والدول الغربية قريبا في منطقة “ويلتون بارك” الواقعة في مقاطعة “ساسكس” خارج لندن .

وطبقا للمعلومات المتداولة في لندن ، فإن المؤتمر “سيضم قادة التمرد ضد النظام السوري ، العسكريين منهم والمدنيين ، وعلى رأسهم المجلس الوطني السوري والائتلاف” .

المخابرات البريطانية

وقالت مصادر محلية لـ”سيريان تلغراف” إن المؤتمر “تشرف عليه المخابرات الخارجية البريطانية من حيث انتقاء أسماء المدعويين” ، بينما ذكرت صحيفة “هوفينغتون بوست” الإلكترونية أن المؤتمر ، الذي سيستمر يومين ، سيكون محاطا بالسرية المطلقة ، وسيتناول التخطيط البريطاني للانتقال السياسي في دول الشرق الأوسط ، وسيحضره ممثلون عن الدول العربية أيضا .

ونقلت عن المتحدث باسم الخارجية البريطانية قوله “الهدف في المملكة المتحدة هو حشد التفكير والتخطيط الدولي فيما يخص الانتقال السياسي في سوريا” ، مضيفا القول “نحن نبذل كل ما بوسعنا لوضع حد للعنف في سوريا وتحقيق انتقال سياسي حقيقي” .

وبحسب الصحيفة ، فإن المؤتمر يهدف إلى “دعم الجهود الرامية إلى فهم أي نوع من التحديات ستواجه سوريا التي تمر بمرحلة انتقالية ، وكيف يمكن للمجتمع الدولي تقديم الدعم للسلطة الانتقالية المقبلة للتغلب على هذه التحديات” .

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock