عالمي

“انصار الدين” في مالي تؤكد انها لا تسعى لاستهداف مواقع جزائرية او مصالح اجنبية هناك

أكدت حركة “أنصار الدين” في مالي أنها لن تستهدف الجزائر او المصالح الغربية داخل الجزائر حتى بعد ان سمحت الأخيرة بمرور الطائرات المقاتلة الفرنسية في أجوائها لضرب معاقل الحركة.

وقال المتحدث باسم “أنصار الدين” ويدعى سنده ولد بوعمامة في حوار مع صحيفة (الشروق) الجزائرية، نشر يوم 18 يناير/كانون الثاني “بالنسبة لنا في جماعة أنصار الدين، حربنا واضحة وعدونا واحد ونطاق نشاطنا معلوم، فحربنا ستكون ضد العدو الفرنسي وحلفائه، وعملياتنا ستكون في أرضنا فقط، أي في مالي، ولهذا لن نمس أي شبر من التراب الجزائري، ولا المصالح الغربية بالجزائر، عكس ما تقوم به الجماعات الأخرى”.

انصار الدين في مالي تؤكد انها لا تسعى لاستهداف مواقع جزائرية او مصالح اجنبية هناك

وحمّل ولد بوعمامة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مسؤولية “الإعتداء” الذي تعرضت له المنشأة النفطية في عين أميناس بالجزائر، قائلا “الأمر واضح بالنسبة لنا، حرب الإرهابي هولاند ضد شعبنا في مالي هي المتسبب الوحيد لما جرى في عين أميناس، فكما هو معلوم.. الفوضى تؤدي للفوضى، والعنف يؤدي إلى العنف، هذه هي سياسة فرنسا .. تلغم المنطقة ليكتوي بها الآخرون، وهو الحاصل في الجزائر”.

واتهم ولد بوعمامة القوات الفرنسية بالكذب من خلال ادعائها أنها سيطرت على مدينة كونا بشمال مالي، وقال “فرنسا تكذب، وتمارس الدعاية الإعلامية في حربها ضد شعبنا، المعارك لا تزال متواصلة لصد أي هجوم يقوم به الجيش الفرنسي وعملائه، ونحن نمتلك من العدة والرجال لمقاتلة الفرنسيين وكل جيوش العالم لسنوات”.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock