عالمي

وزير الخارجية الفرنسي : روسيا عرضت مساعدتها في نقل القوات الفرنسية الى مالي

قال لوران فابيوس، وزير الخارجية الفرنسي، ان روسيا قد عرضت مساعدتها في نقل القوات الفرنسية الى مالي. جاء ذلك في تصريح ادلى به الى اذاعة “اوروبا 1 ” المحلية يوم 20 يناير/كانون الثاني.

وقال فابيوس “عرض الروس مساعدتهم في تقديم وسائط لنقل القوات الفرنسية”. واضاف ان بلدانا اوروبية وكندا يقدمون المساعدة لنقل القوات الفرنسية والافريقية الى مالي.

لوران فابيوس

وحسب معطيات وسائل الاعلام الفرنسية، سيشارك في العمليات القتالية في مالي نحو 1900 مقاتل من فرنسا، وان نحو  1000 منهم قد وصلوا الى مالي فعلا. كما تستخدم هناك حوالي 40 ناقلة مدرعة وصلت من ساحل العاج، و12 طائرة مقاتلة من طراز “رافال” و”ميراج” وخمس طائرات استكشاف وقمر اصطناعي واحد. ولقد شكلت القيادة العسكرية الفرنسية كتيبتين  قتاليتين في مدينتي باماكو وموبتي.

اضافة لذلك ستشارك في هذه الحملة قوات من بلدان المجموعة الاقتصادية لغرب افريقيا تعدادها 3.3 الف فرد، حيث سترسل نيجيريا 900 عسكري وبوركينا – فاسو 500 و500 آخرين لحماية الحدود، وترسل كل من توغو والسينغال 500 شخص و300 آخرين من بينين. ووعدت كل من ساحل العاج وغانا والنيجير وغينيا ارسال قواتها ايضا.

ووافقت كل من بريطانيا والولايات المتحدة الامريكية وبلجيكا وكندا والمانيا والدنمارك وايطاليا على تقديم الدعم التقني للعملية في مالي.

سيريان تلغراف | انترفاكس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock