تكنولوجيا

“إتش تي سي” تضم هاتفاً مصغراً لهاتفها “باترفلاي”

اكتشف مصمموا هواتف إتش تي سي (HTC) أن الهواتف الذكية أخذت تكبر بالحجم بحيث باتت تشكل عائقاً أمام المستخدم،  ومن هنا قررت الشركة اعتماد خطوة غريبة لحل هذه المشكلة، فها هي هواتف باترفلاي (Butterfly) ذات البوصات الخمس في الصين تزود بجهاز غير كبير يدعم الاتصال عبر تقنيتي إن إف سي (NFC) وبلوتوث (Bluetooth) اطلق عليه اسم إتش تي سي ميني (HTC Mini). وبكلمات أخرى بدل أن تقوم إتش تي سي بتصغير هاتفها الشهير قدمت جهازاً ثانياً أصغر حجماً ويعمل فترة أطول.

إتش تي سي تضم هاتفاً مصغراً لهاتفها باترفلاي

الاعتماد على تقنية إن إف سي للتواصل مع هاتف باترفلاي الذكي بعد أن اعتمدت تقنية بلوتوث لإظهار الرسائل النصية والبيانات وغيرها، يسمح للمستخدم حتى بإجراء مكالماته عبر إتش تي سي ميني دون استخدام الجهاز الأصلي باترفلاي. كما يمكن استخدامه كجهاز تحكم عن بعد عندما يكون هاتف باترفلاي متصلاً مع التلفاز ويعرض عليه فيلماً أو عرضاً وما إلى ذلك.

كما يملك إتش تي سي ميني خاصية البحث عن الجهاز الأصلي باترفلاي إن نسي صاحبه أين وضعه، ومع كل هذه المواصفات يبدو استخدام إتش تي سي ميني أكثر عملية مع الحواسب اللوحية من الهواتف الذكية ولكنه في نهاية المطاف يعوض عن حمل الهاتف الكبير باليد عند استخدامه للاتصالات.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock