تكنولوجيا

القراصنة يصنعون برنامجا يسمح باختراق آي فون وآي باد

تمكنت مجموعة من القراصنة الالكترونيين يطلقون على أنفسهم اسم “إيفاد 3 رس” (evad3rs) من إطلاق برنامج يسمح باختراق كل أجهزة آبل التي تعمل على نظام “آي أو إس 6” (iOS 6) بما فيها “آي فون 5” (iPhone 5) و “آي باد ميني” (iPad mini). كما يستطيع البرنامج اختراق الأجهزة التي تعمل على النظام المحدث “آي أو إس 6.1” (iOS 6.1) الذي اطلق منذ أسبوع تقريباً.

وبعد اختراق نظام الجهاز يستطيع المستخدم الدخول إلى نظام الملفات وحتى تنزيل التطبيقات من أي مكان حتى من المواقع التي لا يدعمها سوق “آبل”.

القراصنة يصنعون برنامجا يسمح باختراق آي فون وآي باد

وبمساعدة تطبيق “إيفاسي 0 إن” (evasi0n) بعد اختراق نظام “آي أو إس” يمكن إعادة تشغيل الجهاز دون وصله مع مع الحاسب، بحيث تبقى الخصائص كما هي حتى بعد إعداة الاقلاع، والعملية كلها لا تستغرق أكثر من بضع دقائق.

هذا البرنامج متوفر على العديد من منصات أنظمة التشغيل مثل “ويندوز” (Windows) و”أو إس” (OS X) و “لينكس” (Linux). وحسب تصريحات أحد أعضاء مجموعة القراصنة على تويتر فان البرنامج جرى تحميله 270 ألف مرة خلال الساعات الأولى بعد طرحه. ولكن مستخدمي البرنامج “إيفاسي 0 إن” (evasi0n) يقولون إن إن أجهزة “آي فون” و”آي باد” و”آي بود” بدأت في بعض الحالات بالعمل بطريقة خاطئة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock