تكنولوجيا

“مايكروسوفت” اكتشفت قراصنة روس بفضل عبارة من 5 كلمات

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها خبراءها تمكنوا من اكتشاف فيروس يقوم بسرقة المعلومات الخاصة للمستخدمين، كما استطاعوا منع القراصنة من تحقيق أهدافهم من خلال تنظيف 300 الف حاسب شخصي من هذا الفايروس.

فحسب القسم القانوني في شركة “مايكروسوفت” فإن الاستراتيجية التي يعتمدها القراصنة تتلخص في جذب المستخدمين للدخول إلى موقعهم المصاب بالفايروس ومن ثم إصابة الحاسب الضحية، وبذلك يفقد المستخدم السيطرة على حاسبه الشخصي.

مايكروسوفت اكتشفت قراصنة روس بفضل عبارة من 5 كلمات

الحواسب المصابة لا تستطيع البحث عن المعلومات في الانترنيت، حيث يقوم المتصفح بتحويل كافة طلبات البحث والأوامر إلى موقع واحد يطلب تنظيف الحاسب قبل متابعة العمل.

وقد بدأت مايكروسوفت العمل على حل هذه المشكلة منذ 31 يناير، وتمكنت الآن بمساعدة الأجهزة الحكومية المختصة من الحصول على البيانات من مخدم المجرمين الإلكترونيين، في فرجينيا و نيوجرسي.

وعلى الرغم من أن القراصنة مازالوا مجهولي الهوية إلا أن الاعتقاد السائد بأنهم من أصول روسية، أو من اوروبا الشرقية، وذلك انطلاقاً من جملة باللغة الروسية كانت موجودة في شيفرة الحواسب المصابة والتي تقول: “أنا قد كنت هنا كذلك”. علماً أن هذه الجملة لا تؤكد هذا التوجه، فالكثيرون ممن يعرفون اللغة الروسية يمكنهم القيام بذلك، وبشكل خاص تلك الدول التي تملك عدداً كبيراً من الناطقين باللغة الروسية في صفوف مواطنيها.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock