الصحف المحلية

الوطن : الجيش السوري يطوّق محيط اللواء 80 بحلب تمهيدا لبسط سيطرته الكاملة عليه

ساهمت التعزيزات العسكرية التي استقدمها الجيش السوري الى شرق حلب في احكام قبضته على محيط اللواء 80 تمهيدا لإعادة بسط السيطرة الكاملة عليه، وافادت صحيفة “الوطن” السورية ان “الجيش السوري يستعد لإعادة بسط سيطرته على كامل اللواء 80 شرق حلب، بعدما ضرب طوقاً حول منطقته وكبّد المسلحين الذين هاجموه مئات القتلى، في وقت أمنت فيه وحداته معامل الدفاع والمنطقة المحيطة بها. كما واصلت وحدات الجيش ملاحقة المسلحين في حي جوبر الدمشقي وامتداداته في زملكا ووجه ضربات قاضية لهم في دوما”.
وعلمت “الوطن” أن “الجيش بصدد إعادة بسط سيطرته على كامل اللواء 80 (15 كيلو متراً شرقي حلب) وكان يوفر الحماية لمطاري النيرب العسكري وحلب الدولي، في وقت أمّنت فيه وحداته معامل الدفاع والمنطقة المحيطة بها”.

الجيش السوري
كما تصدت وحدات الجيش لمحاولة تسلل المسلحين بأعداد هائلة إلى أجزاء كبيرة من اللواء 80 التابع للدفاع الجوي، وقضت على المئات منهم بعد وصول تعزيزات إلى اللواء، فضربت طوقاً حول المنطقة واشتبكت لساعات مع المسلحين الذين منيوا بخسائر فادحة، كما قتل قائد اللواء 80 ونائبه وعدد من الجنود.
وتمكنت “الوطن” من الاتصال بأحد الموظفين المدنيين داخل مطار حلب الدولي فأكد أن “المطار آمن كلياً ولم يشهد أي معارك وقال إن الطيران الحربي السوري ألحق خسائر فادحة في صفوف مئات الإرهابيين الذين نفذوا الهجوم”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock