كرة السلة

الروسي كيريلينكو أفضل لاعب كرة سلة في أوروبا لعام 2012

فاز الروسي أندري كيريلينكو لاعب كرة السلة المحترف في صفوف فريق مينيسوتا تيمبروولفز الامريكي المنافس في الدوري الامريكي لرابطة المحترفين ، فاز بلقب أفضل لاعب أوروبي لعام 2012.

واختار القسم الأوروبي بالاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” كيريلينكو ، بعدما تألق مع فريقه السابق تسيسكا موسكو، واختير معه كأفضل لاعب في الدوري الأوروبي “يوروليغ”.

أندري كيريلينكو

ونافس كيريلينكو على الجائزة، كل من الإيطالي دانيلو غاليناري (دنفر نافتس)، والسلوفيني غوران دراغيتش (فينيكس صنز)، والإسباني مارك غازول (ممفيس غريزليز)، وشقيقه باو غزول (لوس أنجليس ليكرز)، والبولندي مارسين غورتات (فينكس صنز)، والمونتينيغري نيكولا بيتكوفيتش (مينيسوتا تمبروولفز)، والتركي أومير أسيك (هيوستن روكتس)، والفرنسي طوني باركر (سان أنطونيو سبيرز)، واليوناني فاسيليس سبانوليس لاعب أولمبياكوس بطل أوروبا في العام الماضي، الوحيد الذي يلعب خارج الدوري الأمريكي للمحترفين.

وتوج كيريلينكو العام الماضي أيضا ببرونزية أوليمبياد لندن 2012 مع المنتخب الروسي الذي سبق وتوج معه بطلا للعالم في 2007 بإسبانيا.

وكان التصويت متاحاً لعموم الناس من خلال الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي وشمل فئتين عمريتين، كبار وناشئين، وللجنسين الرجال والسيدات، حيث كان يحق لكل مستخدم اختيار ثلاثة أسماء في كل فئة على أن تكون مرتبة وفقاً لما يقتضيه الشخص الذي يصوت.

واستمر التصويت من الرابع عشر من ديسمبر/ كانون الثاني 2012 وحتى الحادي والثلاثين من شهر يناير/ كانون الثاني عام 2013 الجاري.

سيريان تلغراف | EFE

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock