سياحة وسفر

انتقادات لشركة طيران تايلاندية تروج لرحلاتها عبر صور عارضات مثيرة

انتقدت الحكومة التايلاندية روزنامة(تقويم) صادرة عن شركة طيران محلية تظهر فيها لغرض الدعاية للشركة عارضات أزياء في ملابس ووضعيات مثيرة، واستنكرت وزيرة الثقافة شخصيا الأمر رافضة استخدام الشركات المرأة كسلعة جسدية للترويج لمنتجاتها .

أثارت شركة الطيران التايلاندية “نوك اير” موجة من الاعتراضات في بلد محافظ نسبياً، حين نشرت صورا لعارضات أزياء في وضعيات مثيرة وهن شبه عاريات أمام أسطول طائرات الشركة.

وانتقدت وزيرة الثقافة التايلاندية بريسانا بونغتتبيتاكول استخدام الشركات المرأة كسلعة جسدية للترويج لمنتجاتها في شتى وسائل الإعلام.

من جهته قال مدير شركة الطيران إنه لم يتفاجأ بردة فعل وزارة الثقافة، وأوضح قائلا ” نظرا لما يتعرض له الجمهور يوميا نعتقد أننا لم نتخط الحد المقبول”. وقال لقناة “سي ان ان” “لطالما اعتُبر قطاع الطيران عالميا “مثيرا ومغري، ولذلك فإننا نرى تصميم طائراتنا مناسب جدا لخلفية روزنامة من هذا القبيل”، وأضاف ان الشركة تلقت طلبات عديدة للحصول على هذه الروزنامة .

ويبدو أن الحكومة التايلاندية تبذل في الوقت الحالي أقصى ما بوسعها للقضاء على الصورة النمطية الجنسية التي التصقت بالتايلانديات، حيث منعت عرض فيلم على الانترنت يظهر فيه شخصية تلفزيونية أميركية تحاول تعلم اللغة التايلاندية عبر استخدام تعابير جنسية لاستخدامها أثناء التجول في شوارع تايلاند الشهيرة بلياليها وملاهيها الصاخبة ، وفقا لصحيفة “ايلاف”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock