بلدنا اليوم

800 لبناني قاتلوا في سوريا ضد الجيش العربي السوري

ذكرت صحيفة “الديار” ان” مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة قدّم لائحة بمتسللين الى الداخل السوري للقتال مع المعارضة، واللائحة تضم حوالي 2000 اسم، وضمن اللائحة 800 اسم لشباب لبنانيين مع صورة عن تذاكرهم واوراقهم الثبوتية”.

وهذا يؤكد التقرير الذي اعدته صحيفة «كريستيان ساينس مونيتور» الأميركية السنة الماضية من لبنان والذي سلط الضوء على أحد قدامى المحاربين في لبنان ويدعى مصطفى عاصر الحرب الأهلية اللبنانية التي دارت بين عامي 1975 و1990، مستغلا خبراته العسكرية السابقة في تدريب عشرات المتطوعين اللبنانيين التواقين لعبور الحدود القريبة مع سوريا والانضمام إلى صفوف الجيش السوري الحر في نضاله ضد الجيش العربي السوري ” حسب تعبيره”.

800 لبناني قاتلوا في سوريا ضد الجيش السوري

وصرح مصطفى للصحيفة قائلا إن مئات اللبنانيين من منطقة البقاع الشمالية تطوعوا العام الماضي لحمل السلاح ضد الجيش السوري وانضم معظمهم إلى كتائب الجيش السوري الحر في حمص، كما انضم إليهم مقاتلون آخرون من الأردن وتونس والجزائر والسعودية.

وأشارت الصحيفة حينها إلى أن وجود هؤلاء المقاتلين دفع البعض لتأكيد الطابع الطائفي للانتفاضة السورية الذي من شأنه تحويل البلاد إلى مسرح للجهاد وتأليب المعارضة السنية ضد النخبة العلوية، غير أنها نقلت عن مقاتل لبناني من البقاع انضم للجيش السوري الحر العام الماضي بعد أن تدرب على يد مصطفى، قوله: «اليوم هناك حاجة للجهاد في سوريا، جهاد في سبيل الحق. إنه واجب ديني لنصرة إخواننا المسلمين في سوريا .

سيريان تلغراف | الديار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock