كرة القدم

أربيل يكتسح أهلي تعز برباعية في كأس الاتحاد الآسيوي

استهل نادي أربيل مشواره في النسخة العاشرة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم 2013، بفوز ساحق على ضيفه أهلي تعز اليمني بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 5 مارس/آذار، على ملعب “فرانسو حريري” بإقليم كردستان شمال العراق.

وتصدر أربيل قائمة المجموعة الثانية، التي تضم ايضاً كلاً من فريقي الانصار اللبناني وفنجاء العماني، إضافة الى أهلي تعز.

وسيكون أربيل على موعد في الجولة الثانية مع مضيفه الانصار في الثاني عشر من الشهر الحالي في بيروت، ومن ثم سيلتقي فنجاء في الثالث من شهر أبريل/نيسان المقبل.

FBL-IRAQ-ARBIL-TALABA

وكان أربيل على بعد خطوة واحدة فقط في الموسم الماضي من الظفر باللقب لأول مرة في تاريخه، عندما خسر في النهائي أمام الكويت الكويتي.

يذكر أن الكويت الكويتي حصل على لقب البطولة عام 2009 للمرة الاولى في تاريخ مشاركاته في البطولة التي انطلقت نسختها الاولى بحلتها الجديدة عام 2004، وهيمنت الأندية العربية على القابها، حيث استهلها الجيش السوري عام 2004 ثم الفيصلي الاردني مرتين على التوالي عامي (2005 و 2006)، وأبقى الشباب الاردني لقب البطولة في الاردن بحصوله عليه عام 2007، ومن ثم ذهب اللقب الى المحرق البحريني في عام 2008، فالكويت 2009 والاتحاد السوري 2010، قبل أن يقطع ناساف كارشي الاوزبكي سلسة احتكار الأندية العربية، وحصل على لقب البطولة عام 2011،  ليعود الكويت ويتوج للمرة الثانية باللقب على حساب أربيل في الموسم الماضي.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock