الصحف العالمية

صحيفة بريطانية : الحكومة البريطانية أرسلت شحنات سلاح للمسلحين السوريين بقيمة 20 مليون جنيه

ديلي ستار أون صندي : الشحنة وصلت إلى البلدان المجاورة لسوريا وهي جزء من ترسانة سرية سيجري استكمال شحنها خلال الأسابيع الستة القادمة ..

كشفت صحيفة “ديلي ستار أون صندي” البريطانية في تقرير لها نشر أمس عن قيام الحكومة البريطانية بإرسال شحنات سلاح إلى الجماعات السورية المسلحة بقيمة 20 مليون جنيه استرليني ( أكثر من 30 مليون دولار) خلال الأسابيع السبعة الماضية .

وبحسب الصحيفة ، فإن الشحنة شملت البنادق الهجومية والمدافع الرشاشة والصواريخ المضادة للدبابات والذخيرة ، وهي تكفي لتسليح ألف مقاتل ، وفق تعبير الصحيفة .

المعارضة السورية

وكشف تقرير الصحيفة عن أن شحنة السلاح هذه أصبحت مخبأة في البلدان المجاورة لسوريا ، في إشارة إلى تركيا والأردن ولبنان . وهو ما يتقاطع مع ما كانت كشفته صحيفة “يوتارييه” الكرواتية أول أمس ، حيث أشارت إلى أن طائرات أردنية وتركية قامت بـ75 رحلة جوية  خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة نقلت خلالها ثلاثة آلاف طن من السلاح إلى المقاتلين السوريين من كرواتيا وبريطانيا وبلدان أخرى عبر الأردن وتركيا .

وطبقا للصحيفة البريطانية ، التي استقت معلوماتها من مصدر مطلع في الحكومة البريطانية ، فإن الشحنة هي جزء من شحنة أكبر سيجري نقلها تباعا بعد أن وضعت على جدول أعمال وزارة الدفاع البريطانية ، وتبلغ قيمة ما يشحن منها يوميا مليون جنيه استرليني !

وقالت الصحيفة ، نقلا عن مصدرها ، إن بقية الشحنة ، التي ستشمل عربات مدرعة ، سيجري إقرارها خلال الأسابيع الستة القادمة .

وأضاف مصدر الصحيفة القول “إن ترسانة سرية من الأسلحة جرى تخزينها (لصالح المسلحين السوريين) ، وسيجري الإفراج عنها حالما يرفع الاتحاد الأوربي الحظر المفروض على نقل السلاح إلى سوريا” ، وهو أمر لا معنى له ، وينطوي على تضليل سخيف ، بالنظر لأن شحن السلاح مستمر منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي على الأقل رغم الحظر الأوربي المزعوم !

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock