حوادث

200 قتيل و1500 جريح في سلسلة انفجارات بعاصمة الكونغو

وصلت حصيلة ضحايا سلسلة الانفجارات التي شهدتها يوم الاحد 4 مارس/آذار مستودعات الذخيرة في عاصمة الكونغو برازافيل الى 200 قتيل على الاقل واكثر من الف جريح.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مصادر دبلوماسية قولها انه ” وفقا لمعطيات المستشفيات فقد تمخضت الانفجارات عن 200 قتيل على الاقل وحوالي 1500 مصاب بجروح تراوحت بين المتوسطة والحرجة”.

وذكر في وقت سابق ان الانفجارات حدثت في مستودع للذخائر بأحد الاحياء الشرقية من برازافيل مما تسبب بتدمير عدة منازل بالقرب من المستودع وبتحطيم نوافذ الكثير من البيوت.

كما الحقت الانفجارات اضرارا بمبنى سفارة روسيا في برازافيل، حيث تهشم زجاج النوافذ وتضرر احد الجدران. وذكر المصدر في السفارة التي يقع مبناها على بعد كيلومتر عن مكان الحادث، ان اي واحد من العاملين في السفارة لم يصب بأذى.

وتسببت الانفجارات باثارة الفزع بين السكان الذين فروا الى ضواحي المدينة خوفا على حياتهم، واصيبت المواصلات وحركة السير في المدينة بالشلل.

وكانت الانفجارات من الشدة بحيث كان بالامكان رؤية سحابة الدخان المرتفعة فوق مكان الحادث من مدينة كينشاسا عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية المجاورة. ولم تعرف بعد الاسباب التي ادت الى هذه الانفجارات الكبيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock