عالمي

مارغيلوف : روسيا ستشارك في بحث مشكلات الراديكالية الإسلامية في قمة “بريكس”

قال ميخائيل مارغيلوف مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى دول أفريقيا للصحفيين الثلاثاء 19 مارس/آذار إن روسيا ستشارك بنشاط في النقاش حول مشكلات الراديكالية الإسلامية في قمة “بريكس” المقرر عقدها في جنوب أفريقيا في يومي 26 و27 مارس/آذار.

وأضاف أن “القمة ستبحث مشكلات الراديكالية الإسلامية، ولن تكون روسيا بمنأي عن هذا النقاش”.

وتابع قائلا: “نحن في روسيا نعتبر أنه يجب أن تتلقى جهود الاتحاد الأفريقي الرامية إلى تعزيز الأمن أوسع دعم دولي. لن تحل هذه المشكلات إلا دول أفريقيا بنفسها. ننطلق من أنه يجب مساعدة الاتحاد الأفريقي وتقديم دعم شامل له”.

ميخائيل مارغيلوف

ويرى مارغيلوف أن “الراديكالية الإسلامية لا تظهر نفسها في أفريقيا جنوب الصحراء فحسب، بل أيضا في جميع دول أفريقيا”.

وأشار مبعوث الرئيس الروسي إلى الحركات الإسلامية المناهضة للكنائس في نيجيريا والمواجهات الطائفية في كينيا.وأوضح مارغيلوف أن القمة ستبحث القضية السورية أيضا، قائلا: “سيكون هناك نقاش.

لا تقبل دول مجموعة “بريكس” سيناريو التدخل من الخارج في الشؤون الداخلية السورية.

يستند المسار العام للنقاش إلى مبدأ أنه بإمكان السوريين أنفسهم فقط حل مشكلاتهم، وأطراف المجتمع الدولي قد تساعدهم في ذلك فقط”.

وأضاف أن القمة المرتقبة ستساعد في الدفع بفكرة إنشاء بنك “بريكس” الدولي، مرجحا في الوقت نفسه ألا يتم افتتاحه هذه المرة.

وتابع قائلا إن القمة ستبحث أيضا الوضع في أفغانستان والملف النووي الإيراني.

وأشار مارغيلوف إلى أن التعاون مع دول مجموعة “بريكس” يتيح للدول الأفريقية زيادة مشاركتها السياسية والاقتصادية في الحياة الدولية، مشيرا إلى أن هذا التعاون له طابع شراكة.

وشدد مبعوث الرئيس الروسي على أن “ماضي جميع دول مجموعة “بريكس” غير ملطخ بالاستعمار، وهي لا تتدخل في الشؤون الداخلية لدول أفريقيا، ولا تنشر الديمقراطية بالقوة، ولا تفرض قيمها بمساعدة وحدات عسكرية وشن قصف”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock