الصحف العالمية

ديلي تليغراف : بريطانيا ستزود المعارضين السوريين بمعدات للكشف عن الأسلحة الكيميائية

كشفت صحيفة ديلي تليغراف الخميس، أن بريطانيا ستشحن جواً المئات من أدوات الكشف عن الأسلحة الكيميائية والوقاية منها، إلى المتمردين السوريين كجزء من أول شحنة من المعدات غير الفتاكة، منذ تخفيف الإتحاد الأوروبي الحظر الذي يفرضه على الأسلحة إلى سوريا.

وقالت الصحيفة، إن مصادر في الحكومة البريطانية أكدت أن المعدات من شأنها أن تسمح المتمردين بالكشف عن الأسلحة الكيميائية وتحديدها في المعركة ضد النظام، وسيتم ارسالها إلى سوريا من مخازن وزارة الدفاع البريطانية.

بريطانيا-ستزود-المعارضين-السوريين-بمعدات-للكشف-عن-الأسلحة-الكيميائية

واضافت أن شحنة الكشف عن الأسلحة الكيميائية يجري تجميعها بوقت كثّف فيه كبار الساسة في الولايات المتحدة الضغوط على الرئيس باراك أوباما للتدخل في سوريا، عقب الهجوم بالغازات السامة الثلاثاء الماضي والذي راح ضحيته 25 شخصاً.

ونسبت الصحيفة إلى مسؤول بريطاني مشارك في التخطيط لعمليات نقل هذه الأدوات إلى سوريا، قوله “إن وسائل الحماية في مخازن وزارة الدفاع (البريطانية) ستكون فعالة جداً للمقاتلين المشاركين في القتال ضد النظام على أرض الواقع”.

واضاف المسؤول البريطاني “نستبعد احتمال أن يلجأ النظام السوري لاستخدام الأسلحة الكيميائية حين يصبح نشر هذه المعدات معروفاً، ولكن في حال استعمل هذه الأسلحة فإن هذه المعدات ستسمح للمتمردين بالكشف عنها بدقة وسيقوم العالم بالرد”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock