الصحف الصهيونية

يديعوت أحرونوت : نتانياهو يعتذر لأوردوغان عن حادث أسطول الحرية

أعلن مكتب رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الجمعة 22 مارس/ آذار في بيان له أن الأخير اعتذر لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عن الأخطاء التي ربما تسببت في مقتل 9 نشطاء أتراك في الهجوم على مجموعة سفن كانت تنقل مساعدات إلى قطاع غزة 2010 والمعروفة باسم “أسطول الحرية” .

كما أعلن نتانياهو إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ودفع تعويضات لعائلات القتلى .

TURKEY-ISRAEL-DIPLOMACY-PALESTINIAN-GAZA

وصرح مسؤول أمريكي كبير بأن نتانياهو اعتذر لنظيره التركي . وقال المسؤول نفسه من على متن الطائرة الرئاسية الأمريكية “اير فورس وان” ، في إشارة إلى نتانياهو خلال تحادث الأخير هاتفيا مع نظيره التركي، إن الأخير اعتذر، “بالنيابة عن الإسرائيليين”، عن تلك الأخطاء التي تسببت في مقتل مواطنين أتراك . وأضاف المسؤول الأمريكي أن “رئيس الوزراء أردوغان قبل الاعتذار باسم تركيا”.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” في موقعها على شبكة الانترنت، أن الاتصال الذي كان إحدى نتائج زيارة أوباما وجاء فور مغادرة الأخير لاسرائيل، يطوي خلافا وقطيعة استمرا 3 سنوات بعد الاستجابة، على ما يبدو للشرط التركي بتقديم الاعتذار، مشيرة إلى أن الزعيمين اتفقا على استئناف العلاقات الدبلوماسية وإعادة السفراء.

وذكرت “يديعوت” أن أوباما أعلن عن الموضوع لدى مغادرته اسرائيل، وبعد ذلك صدر بيان عن مكتب نتانياهو حول الاتفاق على استئناف العلاقات وإلغاء الدعاوى المرفوعة ضد اسرائيليين في تركيا .

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock