خبر هام

المخابرات التركية تصفي العقيد الفار “رياض الأسعد” في الميادين بتفخيخ سيارته على أيدي “جبهة النصرة”

أفادت المعلومات الواردة أمس أن العقيد رياض الأسعد ، قائد ما يسمى “الجيش الحر” قتل بسيارة مفخخة في بلدة الميادين بمحافظة دير الزور شرقي سوريا .

وقالت المعلومات إن السيارة المفخخة زرعت من قبل “جبهة النصرة” التي كانت على علم مسبق بمروره في المنطقة . وفيما أشارت المعلومات إلى أن إصابته “بالغة جدا” ، قالت معلومات أخرى إنه “تحول إلى أشلاء” مع ثلاثة آخرين كانوا برفقته .

وقالت المعلومات الواردة إن سيارة تركية لونها أزرق وتحمل لوحات تركية ، كانت مركونة في الشارع الذي كان يعبر منه ، انفجرت ودمرت سيارته .

ومن المعلوم أن الميادين تخضع لسلطة “جبهة النصرة” منذ فترة طويلة نسبيا ، وتعتبر إحدى الإمارات الإسلامية الأكثر ضبطا من قبل “الجبهة” .

وقال أحد الباحثين في “مركز دراسات وأبحاث الشرق الأدنى في لندن” إنه وإذا ما تاكدت هذه المعلومات ، فهذا يعني أنه “قتل بقرار من أعلى المستويات في الحكومة التركية وأجهزة استخباراتها ، من أجل إسكاته ومنعه من قول كل ما يعرف ، لاسيما على صعيد الدور التركي والأميركي في الشمال السوري” .

يشار إلى أن الأسعد كان أدلى قبل يومين بحديث حمل فيه على المعارضة العميلة ، وزعم أنه “لن يعود بدبابة أميركية إلى سوريا” . لكنه أبدى تأييده لـ”جبهة النصرة” دون تحفظ باعتبارها تدافع عن “المسلمين السنة” !!

مقتل-رياض-الاسعد

بدوره أكد المدعو “سعد العقيدي” ، المسمى “المنسق العام للجيش الحر” ، مصرع رياض الأسعد ، وقال العقيدي باسم العميد الفأر مصطفى الشيخ رئيس “المجلس العسكري” :

“نزف لكم نبأ أستشهاد العقيد رياض الاسعد قائد الجيش الحر في المجلس العسكري في مدينة المياذين في طريق عودة من بلدة الطيانة الى مدينة المياذين .. في تفجير أجرامي سافر . وقد تبين أن المجرمين السفلة قاموا بوضع عبوة ناسفة أسفل مقعد السيارة التي أقلت العقيد الاسعد وقد أصيب في هذا الحادث الأجرامي رفيقه السيد بركات الحويش أبو رائد الذي أصيب في ساقية رحم الله الشهيد البطل واسكنة فسيح جناته ، سعد العقيدي المنسق العام للجيش الحر المجلس العسكري بعلم العميد مصطفى الشيخ رئيس المجلس العسكري للجيش الحر”.

سيريان تلغراف

مواضيع ذات صلة :

الفار الأسعد أصيب في قدمه لكن حالته مستقرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock