اقتصاد

صندوق النقد يدعو أوروبا لمواصلة التقشف

اكدت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد في كلمة امام النادي الاقتصادي بنيويورك في 10 أبريل/نيسان انه من المستبعد ان تحقق وتائر نمو الاقتصاد العالمي في العام الحالي نموا ملموسا بالمقارنة مع مؤشرات العام الماضي.

مع ذلك لاحظت لاغارد بوادر التعافي في الاقتصاد العالمي حيث لم يعد يحوم عند مستوى الخطورة الذي شهده خلال الأشهر الستة الماضية مع ان انخفاض المخاطر في الأسواق المالية، لم يترجم بعد في تعافي الاقتصاد الحقيقي.

صندوق النقد يدعو أوروبا لمواصلة التقشف

واشارت لاغارد الى أن بلدان العالم يمكن تقسيمها الى ثلاث فئات من حيث وتائر النمو الاقتصادي. تضم الاولى البلدان ذات الاقتصاد المتنامي بسرعة ضمنها بلدان جنوب شرق آسيا وأفريقيا الوسطى.

وتليها بلدان اخذت تتعافى مثل الولايات المتحدة والسويد وسويسرا. اما الفئة الثالثة فتضم البلدان التي يتوجب عليها قطع شوط كبير في اتجاه معافاة اقتصاداتها ضمنها بلدان منطقة اليورو واليابان.

وأكدت لاغارد أن أوروبا لا بد أن تواصل تقليص الإنفاق لخفض مستويات الدين، مضيفة في الوقت عينه أن تلك التخفيضات لا يجب أن يبالغ فيها، ويجب أن توزّع على جدول زمني مناسب. كما دعت أوروبا إلى إنشاء اتحاد مصرفي حقيقي مع التأمين على الودائع.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock