عالميعربيمحلي

وزير خارجية تركيا : حان الوقت لاتمام التسوية في الشرق الاوسط

اعلن وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو يوم الجمعة 12 ابريل/نيسان انه حان الوقت لاتمام عملية التسوية في الشرق الاوسط، مؤكدا ان على اسرائيل وفلسطين التركيز على توقيع اتفاقية بشأن الحدود، بحيث يؤدي ذلك الى اقامة الدولتين.

وقال داود اوغلو خلال مؤتمر اسطنبول الدولي الثاني للوساطة الذي يشارك فيه ممثلون عن الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي والاتحاد الافريقي والمنظمات غير الحكومية بالاضافة الى عدد من المسؤولين والخبراء الذين اجتمعوا لمناقشة أهم القضايا الدولية والاقليمية، قال ان السلام بين اسرائيل وفلسطين مهم بالنسبة الى المنطقة كلها.

TURKEY-US-DAVUTOGLU-KERRY

واشار الوزير التركي الى انه في وقت سابق طرح ونفذ عدد كبير من مختلف المبادرات، لكنها لم تؤد الى الحل. واضاف الوزير قوله: “لا نريد عمليات تسوية جديدة، نريد اتمام التسوية في نهاية المطاف. وعلى اسرائيل وفلسطين ان تركزا على توقيع اتفاقية حول الحدود يتم بموجبها اقامة الدولتين”.

ومع ذلك شدد الوزير على انه من دون حل قضية القدس، لن يكون من الممكن تسوية الوضع. واضاف قوله ان “القدس يجب ان تكون مدينة السلام. ولا يمكن لاي طرف احتكار السيطرة على المدينة. ونحن بحاجة الى موقف جديد من حل هذه المسألة”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock