الملاكمة

الملاكم الألماني بيانيتا : خيار فلاديمير كليتشكو لم يفاجئني

أعلن الملاكم الألماني فرانتتشيسكو بيانيتا (الايطالي الأصل)، بأن اختيار فلاديمير كليتشكو بطل العالم المطلق في الوزن الثقيل، لمواجهته في نزال الدفاع عن ألقابه الثلاثة (المنظمة العالمية والجمعية العالمية والاتحاد الدولي)، في الرابع من شهر مايو/أيار المقبل، في مدينة مانهايم الألمانية. لم يدهشه وغير حياته نحو الأفضل.

وقال فرانتتشيسكو بيانيتا في تصريح لموقع “Sportbox.ru” الروسي الرياضي: ” لقد اسعدني جداً عندما أخبرني وكيل أعمالي عن مواجهة فلاديمير كليتشكو. بدون شك أن التوقيع على العقد قد غير حياتي نحو الأفضل”.

-

ورد بيانيتا على سؤال حول وقوع خيار كليتشكو عليه كمتحدي له، وعدم مواجهته لملاكمين بمستوى الأوكراني من قبل، قائلاً: “لا أعتقد أنني لم ألتق بملاكمين أقوياء، سوسنوفسكي كان ملاكماً قوياً، إضافة الى ميت وسكيلتون. نعم لم ألتق بمنافسين بمستوى فلاديمير كليتشكو. ولكن أنا متحمس جداً لهذا النزال وأنتظره بفارغ الصبر”.

وكان بيانيتا الذي سبق له خوض حصص تدريبية في معسكر كليتشكو في العام الماضي، قد صرح غداة الاعلان عن النزال ضد كليتشكو:” رأيت نقاط ضعف كليتشكو، والآن سيكون بإمكاني استغلالها. يرى الكثير من الخبراء بأنني الأقل حظاً، لكن يعجبني هذا الدور. سأصدم عالم الملاكمة عندما أنتصر على كليتشكو بالضربة القاضية!”.

يذكر أن فرانتشيسكو بيانيتا (28 عاماً) بطل أوروبا سابقاً، حقق حتى الآن 28 انتصاراً منها 15 بالضربة القاضية، دون أن يتعرض لأي هزيمة حتى الآن في مسيرته الاحترافية، ولكن بيانيتا الذي أصيب بمرض السرطان قبل بضع سنوات، قد تعادل مرة واحدة أمام البولندي ألبرت سوسنوفسكي، علماً أن فلاديمير كليتشكو أسقط الأخير بالضربة القاضية فيما بعد.

وفي المقابل حقق كليتشكو الأصغر (36 عاماً و 1.96 م)، الذي سيكون هذا أول ظهور له على الحلبة في عام 2013، 59 انتصاراً في مسيرته الاحترافية حتى الآن، منها 52 بالضربة القاضية مقابل 3 هزائم.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock