خبر هام

إعتراف أميركي بقوة النيران والطيران العسكري السوري

رأى مدير وكالة استخبارات الجيش الاميركي الجنرال مايكل فلين أن حكومة الرئيس السوري بشار الأسد “تحافظ على تفوقها العسكري خصوصاً في قوة النيران والطيران العسكري ،  وذكرت وكالة أميركية ، أنها حصلت على نسخة من الشهادة التي سيدلي بها فلين امام لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ .

ويرى فلين أن الدوائر المقربة من الأسد تبدو متماسكة الى حد كبير ، “ومع ذلك تواصل الحكومة مكافحة الانشقاقات والمشاكل المعنوية ، وعدم القدرة على هزيمة المعارضة ، وبالتالي فإن العمليات العسكرية المتواصلة أضعفت القوى العسكرية الموالية للنظام السوري” .

الدفاعات-الجورية-السورية

وأكد فلين بحسب الوكالة أنه “لا يوجد أي مجموعة من الثوار قادرة على توحيد فصائل المعارضة المختلف حول استراتيجية تهدف الى تغيير النظام” .

كما يذكر الجنرال فلين في شهادته أن “ترسانة الصواريخ التقليدية في حوزة الحكومة السورية متحركة ويبلغ مداها إسرائيل وأجزاء واسعة من العراق والأردن وتركيا، انطلاقاً من مواقع في الداخل السوري” .

ويكشف فلين أن “روسيا باعت سوريا صواريخ كروز مضادة للسفن تفوق سرعة الصوت، ويصل مداها الى أكثر من ٣٠٠ كيلومترا، وهي تشكل تهديدا رئيسيا للعمليات البحرية، لا سيما في شرق البحر المتوسط” .

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock