قضايا ومجتمع

سوريون يتهكمون على سكان بوسطن إثر حالة الذعر التي اجتاحتهم بعد تفجيري الماراثون

تهكم نشطاء سوريون على صفحات التواصل الاجتماعي، على حالة الذعر التي انتشرت في بوسطن الأمريكية بعد التفجيرين اللذين شهدتهما المدينة مؤخرا خلال سباق الماراثون وأديا إلى سقوط  قتلى وجرحى .

وسخر السوريون من التزام سكان بوسطن منازلهم وعدم الخروج للشارع أو العمل خوفا على حياتهم من أعمال تفجيرية مشابهة، فيما يعيش السوريون يوميا وعلى مدار 24 ساعة حالة من العنف والاشتباكات المسلحة والتفجيرات الانتحارية وبالعبوات الناسفة ويتلقون قذائف الهاون وغيرها دون أن يلتزموا منازلهم ويعتكفوا بداخلها.

Journalists from the Syria-News website work at their offices in Damascus on November 4, 2010 as Syria prepares to vote on an Internet law that has raised concerns about online media in a country which already keeps a tight control of the Web and where access to at least 240 sites is blocked. AFP PHOTO/ LOUAI BESHARA

وركز الجمهور السوري في الإنترنيت على تلك المفارقة بشيء من التهكم، ونشروا في صفحاتهم على موقع “الفيس بوك” قائلين: “إرهابيان اثنان أغلقا مدينة بوسطن بالكامل … الناس التزمت المنازل … حالة طوارئ .. الشرطة الأميركية تنتشر .. عناصر الاستخبارات تلاحق .. مئات الآلاف من (الجهاديين) الانتحاريين .. جبهة النصرة .. الجيش الحر … تنظيم القاعدة .. من أغلب جنسيات العالم يلتقون في سورية ومع ذلك الشعب السوري يتابع الحياة، يعمل، يتعلم، يسهر، يزف الشهداء”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock