عربيمحلي

الملك الأردني يدعو الى ايجاد حل للازمة السورية لمنع التداعيات السلبية على المنطقة

شدد الملك الأردني عبدالله الثاني على ضرورة تكاتف الجهود الدولية لإيجاد حل شامل للأزمة السورية، وما ينتج عنها من تدفق المزيد من اللاجئين الى دول الجوار، والذين تجاوز عددهم نصف مليون لاجئ في بلاده.

وأشار العاهل الاردني خلال لقائه عددا من ممثلي القيادات والمنظمات العربية والإسلامية الأمريكية في واشنطن يوم 22 ابريل/نيسان الى الضغوطات التي تتعرض لها البنية التحتية والخدمات في بلاده نتيجة تدفق اللاجئين السوريين، مؤكدا ضرورة قيام المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لدعم الأردن كي يتمكن من التعامل مع هذا الظرف الطارئ.

JORDAN-POLITICS-GOVERNMENT

وأكد العاهل الاردني أن عدم التوصل الى حل للأزمة السورية سيزيد من حالة التوتر وتزايد وتيرة العنف وتداعيات ذلك السلبية على مستقبل الشرق الأوسط، وأن الحل السياسي الانتقالي الشامل هو السبيل لإنهاء إراقة الدم السوري والمحافظة على وحدة سورية أرضا وشعبا، واصفا الوضع في سورية بأنه “كارثي”، ومحذرا في الوقت ذاته من تعاظم التطرف في المنطقة في حال استمرار هذه الازمة.

من جانب آخر، اعتبر الملك الاردني ان عدم ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية سيبقي المنطقة في حالة عدم استقرار، منوها الى أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وأدان في الوقت ذاته الانتهاكات الاسرائيلية والاستيطان ومحاولات المساس بالمقدسات في مدينة القدس.

سيريان تلغراف | وكالة الانباء الاردنية (بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock