عالميمحلي

لافروف : هناك قوى تحاول وضع سورية في نفس وضع العراق بشأن مسألة استخدام الاسلحة الكيماوية

صرح سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في مؤتمر صحفي عقده بختام جلسة مجلس روسيا- الناتو في بروكسل اليوم الثلاثاء 23 ابريل/نيسان، صرح أن هناك مجموعات في صفوف المعارضة السورية المسلحة تعول على القتال حتى النهاية الحاسمة للصراع والنصر.

وقال لافروف: “كما نرى اليوم ليس هناك قيادة موحدة للمعارضة السورية، بينما تقاتل في صفوف المعارضة مجموعات مختلفة بجانب ما يسمى بالجيش السوري الحر والمجموعات التي تتبع للمجلس العسكري الأعلى، من بينها جبهة النصرة التي أدرجتها الولايات المتحدة مؤخرا على قائمة المنظمات الارهابية، وهذه المجموعات تعول على القتال حتى النهاية الحاسمة للصراع وتحقيق النصر”.

لافروف

وتابع لافروف: “تشير مباحثات اليوم، بل والمباحثات التي جرت على مدار الاسابيع والاشهر الاخيرة إلى زيادة الفهم، خاصة لدى الشركاء الغربيين، بشأن تنامي المخاطر بسبب ما يحدث في سورية”.

وقال لافروف عقب مباحثاته مع نظيره الامريكي: “أنا أشعر بتفهم أكبر لأهمية الانتقال من القول إلى الفعل وإلى تصرفات واقعية، كما أمل أننا سنرى قريبا تحركات إضافية من جانب أولئك الذين كانوا يشككون في ذلك سابقا”.

وبحسب كلامه، “ينمو على وجه الخصوص الفهم بأن استمرار وضع الرهان على الحرب حتى النصر بواسطة تشجيع اقلية من المجتمع الدولي، فإن الغلبة ستكون للراديكاليين”.

سيريان تلغراف | إنترفاكس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock