عالميعربيمحلي

بوغدانوف : الوضع في الشرق الاوسط يبقى شديد التعقيد

وصل ميخائيل بوغدانوف الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط، نائب وزير الخارجية الروسي، وصل إلى لبنان التي يزورها بنية التباحث مع قادتها حول كل مناحي العلاقات الثنائية، إضافة للوضع المعقد في المنطقة .

وصرح بوغدانوف في مؤتمر صحفي عقد فور وصوله إلى مطار بيروت الدولي: “إن روسيا ولبنان تربطهما علاقات صداقة قديمة بنيت على القبول المتبادل بين شعبينا”.

وأشار أن زيارة الرئيس اللبناني ميشال سليمان الأخيرة إلى موسكو في شهر يناير/كانون الثاني الماضي أعطت دفعة قوية للتعاون متعدد الأوجه بين البلدين.

ميخائيل بوغدانوف

وقال الدبلوماسي الروسي: “لقد بنينا علاقاتنا دائما على أساس مبادئ الاحترام المتبادل ومبادئ دعم السلام والاستقرار في هذا البلد، إضافة لحفظ وتعزيز وحدة وسيادة وسلامة أراضي الجمهورية اللبنانية”.

وتابع: “إن قدومنا هذا يوفر الفرصة للتباحث مع القيادة اللبنانية ومع ممثلي الدوائر السياسية والمجتمعية لمختلف الطوائف بشأن الوضع في المنطقة، والذي يبقى غاية في التعقيد، لذا فإن تقييمات وتحليل وتوقعات الاصدقاء اللبنانيين تمثل أهمية خاصة بالنسبة لنا، وسيتم أخذها بعين الاعتبار لدى تحديد سياستنا العملية في الشرق الأوسط”.

هذا، وسوف يمكث الدبلوماسي الروسي الرفيع في لبنان لمدة ثلاثة أيام، حيث سيستقبله الرئيس اللبناني ميشال سليمان يوم الجمعة، ثم سيلتقي مع نبيه بري رئيس البرلمان، كما سيجري مباحثات في الخارجية اللبنانية.

ومن المقرر أن يتباحث الممثل الخاص للرئيس الروسي يوم السبت مع رؤساء الكتل البرلمانية الرئيسية والسياسيين المنتمين إلى الطوائف اللبنانية المختلفة. كما سيلتقي بوغدانوف مع نجيب ميقاتي القائم بأعمال رئيس الحكومة اللبنانية، وكذلك مع تمام سلام رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

سيريان تلغراف | “إيتار – تاس” + “روسيا اليوم”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock