عالميمحلي

الخارجية التركية : احتمال استخدام الكيميائي في سورية يدخل الازمة في مرحلة جديدة

اعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية التركية ليفينت غومروكتشو ان احتمال استخدام الجيش السوري السلاح الكيميائي يدخل الازمة في مرحلة جديدة.

وقال  غومروكتشو يوم الجمعة 26 ابريل/نيسان: “لقد سمعنا بالاتهامات (للجيش السوري) في استخدام السلاح الكيميائي، ويرفع النبأ حول ذلك الازمة الى مستوى جديد. وهذا مقلق جدا”.

احتمال استخدام الكيميائي في سورية يدخل الازمة في مرحلة جديدة

واكد انه “فور اكتشاف معطيات حول استخدام السلاح الكيميائي في سورية تقدمنا بطلب اجراء مفتشي الامم المتحدة تحقيقا دقيقا لايجاد دلائل. الا ان النظام السوري لا يسمح به (التحقيق)”.

واعتبرت تركيا كذلك ان توضيح المعطيات المشيرة الى احتمالية استخدام السلاح الكيميائي في سورية  هو الآن اهم من التدخل العسكري في هذا البلد.

وكان وزير الدفاع الامريكي تشاك هاغل قد اعلن ان الاستخبارات الامريكية تعتقد ان الجيش السوري استخدم السلاح الكيميائي بكميات محدودة.

وقال هاغل للصحفيين ان “البيت الابيض ارسل رسالة الى عدة اعضاء في الكونغرس حول استخدام السلاح الكيميائي في سورية، حيث تقول الرسالة ان تقييم المخابرات الأمريكية يشير بدرجة ما من الثقة الى ان النظام السوري استخدم اسلحة كيميائية على نطاق محدود في سورية”.

وردا على ذلك، أكد وزير الاعلام السوري عمران الزعبي ان “الحكومة السورية اذا كان لديها سلاح كيميائي، لا يمكن أن تستخدمه.. ولم ولن تستخدمه على الاطلاق”.

سيريان تلغراف | انترفاكس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock