عالميمحلي

كيري : منطقة حظر الطيران واردة اذا تأكد استعمال الكيميائي في سورية

قال وزير الخارجية الامريكي جون كيري أمام لجنة الاستخبارات في مجلس النواب بجلسة مغلقة، انه “في حال تأكدت المعلومات عن استعمال السلاح الكيميائي في سورية فاننا ربما سنفرض منطقة حظر جوي او سنبدأ بتسليح المعارضة”.

وقال النائب براد شيرمان الذي نقل تصريحات كيري ليل الجمعة ان الخيارات المتاحة لامريكا والتي نوقشت في الجلسة تراوح بين “دعم ديبلوماسي للمعارضة، الى مساعدة اللاجئين، الى المساعدات المالية، الى الاسلحة لبعض الفئات وانتهاء بفرض منطقة حظر طيران. كل هذه القضايا مطروحة على الطاولة”.

US Secretary of State John Kerry speaks during a press conference on April 21, 2013 in Istanbul. Kerry is wrapping up a 24-hour visit to Istanbul with talks aimed at improving ties between Turkey and Israel and pushing ahead with Mideast peace efforts. AFP PHOTO/BULENT KILIC

وكان البيت الأبيض قد أعلن إن خيارات التعامل مع استخدام سورية لأسلحة كيميائية تشمل القوة العسكرية ولا تقتصر عليها، مشدداً في المقابل على أن أوباما بحاجة إلى دليل قاطع قبل أن يتحرك.

وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض في بيان صحافي “لن أحدد جدولاً زمنياً لأنه ينبغي أن تكون الحقائق هي ما يقود هذا التحقيق.. ما زلنا نسعى للبناء على تقييمات أجهزة المخابرات بأن درجات الثقة متفاوتة.. هذه ليست أدلة قاطعة.

سيريان تلغراف | ايتار تاس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock