حوادث

القبض في امريكا على مشتبه به جديد في ارسال خطابات مسممة إلى باراك أوباما

تمكنت عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي السبت 27 ابريل/نيسان من القبض على جيمس إيفريت داتشكيه (James Everett Dutschke)  مدرب فنون القتال الشرقية، للاشتباه به في إطار قضية ارسال خطابات مسممة إلى اعضاء بمجلس الشيوخ الامريكي وإلى الرئيس باراك أوباما.

القبض في امريكا على مشتبه به جديد في ارسال خطابات مسممة إلى باراك أوباما

وكانت وكالة “اسوشيتد برس” قد أفادت في وقت سابق أن داتشكيه هو سياسي محلي. فيما تسلم أعضاء مجلس الشيوخ الثلاثاء الماضي الخطابات التي ارسلت إليهم، في حين صرحت السلطات الامريكية بعد ذلك بقليل بسحبها لخطاب مشبوه مرسل للرئيس أوباما من وحدة بريد البيت الابيض.وحسبما صرح ممثل إدارة الأمن بمجلس الشيوخ، فإن تحليلا اجراه مختبر مستقل أثبت احتواء الخطابات على سم الريسين.

من جهتها ألغت السلطات  التهم الموجهة للمواطن بول كيفين كيرتيس ذي الـ 45 عاما، والذي اتهم سابقا بإرسال الخطابات السامة، وذلك بعدما اتضحت “تفاصيل جديدة” للحادث. وفي الوقت نفسه لم تجر الاشارة بالتحديد حول ما تم إثباته اثناء التحقيقات.

وقال توني سارليتون رئيس الشرطة المحلية: “لقد تم إلقاء القبض على داتشكيه في منزله الكائن في توبيلو من دون حوادث”. هذا ولم تصف السلطات لحد الآن داتشكيه البالغ من العمر 41 عاما بأنه المتهم الجديد في قضية ارسال الخطابات المسممة. ويشار إلى أنه بات “موضع اهتمام” لجهات التحقيق بعدما أخبر كيرتيس المحققين في وقت سابق أن داتشكيه قد يكون هو من “كاد له”.

سيريان تلغراف | نوفوستي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock