الصحف المحلية

الوطن : آثار استنشاق غازات كيميائية على جنود سوريين في برزة البلد بدمشق

كشف مصدر طبي مطلع لـ«الوطن» عن وصول العديد من الإصابات في صفوف عناصر من الجيش العربي السوري إلى مشفى حاميش ومن بينهم شهداء تظهر عليها آثار استنشاق غازات كيميائية ظاهرة على المصابين وتتمثل بخروج مادة بيضاء من أنوفهم ومن أفواههم.

وأشار المصدر إلى وصول المصابين صباح يوم الجمعة الفائت من منطقة الاشتباكات في حي برزة البلد بدمشق بين الجيش العربي السوري والمجموعات الإرهابية المسلحة المتحصنة في الحي منذ عدة أشهر.

 السلاح الكيماوي السوري

ولم يتم تأكيد الخبر رسمياً، لكن المصدر لفت إلى أنه فور وصول المصابين إلى قسم إسعاف المشفى وبدء تعامل الطواقم الطبية مع إصاباتهم أصيب الطاقم الطبي بغثيان شديد تبعها حالات إغماء، لكنها كانت أخف حدة من المصابين في مكان المواجهة الأمر الذي استدعى نقل المصابين إلى مشفى آخر في دمشق، موضحاً أن المسعفين من منطقة الإصابة تحدثوا عن سقوط قذيفة أطلقت من داخل برزة باتجاه قوات الجيش العربي السوري الموجودة على أطراف برزة.

وعلى الفور بدأت جهات مختصة التحقيق لمعرفة نوع المادة للتوصل إلى مصدرها، وقال المصدر: إن عناصر الجيش المصابة لم تظهر عليها آثار طلقات نارية أو جروح نتيجة المواجهات المسلحة وإنما آثار استنشاق غازات غريبة فقط.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock