تكنولوجيا

نظام التشغيل أندرويد يعزز تفوقه على iOS

عزز نظام التشغيل من شركة غوغل ريادته في الاسواق العالمية للهواتف الذكية، حيث شغل نسبة 64.2 بالمئة من الهواتف الذكية المباعة، التي تستخدمه، في 9 بلدان هي: الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإسبانيا واليابان وإيطاليا وألمانيا وفرنسا والصين وأستراليا.

وتستند البيانات إلى إستجواب تم طرحه على ما يقارب 240 الف مشتر في الولايات المتحدة وحوالي مليون مشتر في اوروبا. ويعتقد المحللون أن نظام التشغيل أندرويد سوف يستمر في النمو  بفضل الهواتف الذكية، مثل Samsung Galaxy S IV و HTC One.

نظام التشغيل أندرويد يعزز تفوقه على iOS

وكانت اليابان البلد الوحيد، من جميع البلدان المشاركة في الاستجواب، حيث تجاوزت مبيعات اجهزة الهواتف الذكية بنظام iOS نظام التشغيل بنظام أندرويد (49.2 في المائة مقابل 45.8 المائة)، اما في بقية البلدان فبقي نظام التشغيل أندرويد متصدرا للمبيعات.

فيما انخفضت نسبة مبيعات آي فون في الولايات المتحدة بنحو 1٪ ووصلت حتى 43.7 في المائة ، في حين ارتفعت نسبة المبيعات لنظام التشغيل اندرويد إلى 49.3 في المائة. واختفى تماما تقريبا من الاسواق نظام التشغيل من نوكيا – سيمبيان، حيث شغل نسبة 0.2 في المائة فقط من المبيعات. في حين نمت مبيعات نظام التشغيل ويندوز للهواتف الذكية بنسبة 1.9 في المائة ووصل الى 5.6 في المائة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock