عالميمحلي

الحكومة “الإسرائيلية” تدرس امكانية التدخل في سورية درءاً لخطر الكيميائي

أفاد مراسل “روسيا اليوم” في القدس بان “المجلس الوزاري الإسرائيلي” المصغر للشؤون الأمنية عقد اجتماعا لبحث مسألة السلاح الكيميائي السوري .

وأضاف المراسل ان الاجتماع ، الذي عقد مساء الاحد 28 أبريل/ نيسان وأستمر 4 ساعات ، تناول تقارير الاستخبارات الصهيونية والإجراءات التي يجب اتخاذها إزاء تطورات الأزمة السورية . كما بحث امكانية التدخل “الاسرائيلي” لمنع وصول الاسلحة الكيميائية الى ايدي المتشددين في سورية أو “حزب الله” .

الحكومة الإسرائيلية تدرس امكانية التدخل في سورية درءاً لخطر الكيميائي

وتناول الاجتماع من جانب آخر ما نقلته صحيفة “معاريف” عن ما يسمى “المجلس العسكري السوري” المعارض أن مقاتلات إسرائيلية أغارت على مقر القيادة المسؤولة عن الأسلحة الكيميائية في دمشق ، وتحليق المقاتلات فوق القصر الرئاسي في دمشق ، إلا أن الجيش الإسرائيلي رفض التعليق على هذا الموضوع .

وفي الشأن الإيراني قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق غابي أشكنازي إن تل أبيب قادرة على تحمل تبعات أي ضربة لمنشآت إيران النووية. تصريحات أشكنازي هذه كررها رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية السابق عاموس يادلين الذي حمل الولايات المتحدة مسؤولية استمرار إيران في تطوير برنامجها النووي .

خبير: العمليات العسكرية الاسرائيلية مستمرة منذ أشهر داخل العمق السوري

قال الخبير بالشؤون الأمنية فادي نحاس لقناة “روسيا اليوم” ان العمليات العسكرية الاسرائيلية ، من خلال الهجمات الجوية ، مستمرة منذ أشهر داخل العمق السوري .

وأضاف نحاس ان ما يقلق اسرائيل في الملف السوري هو مسألة انتقال وتسريب وسائل قتالية واستراتيجية ومواد حرب كيميائية من مخازن الجيش السوري الى “حزب الله” .

سيريان تلغراف | روسيا اليوم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock