حوادث

مسؤول كندي يعلن اختفاء 3.1 مليار دولار من المبلغ المخصص لمكافحة الإرهاب منذ أحداث 11 سبتمبر

أعلن المراجع العام الكندي مايكل فيرغيسون اختفاء 3.1 مليار دولار من المبلغ الذي رصدته الحكومة الكندية لمكافحة الإرهاب منذ عام 2001 وقيمته 12.9 مليار دولار.

وأشار في تقرير نشر يوم 30 أبريل/نيسان، إلى أن 35 جهة ومؤسسة كندية حكومية حصلت في الفترة ما بين 2001 و2009 على 12.9 مليار دولار وفق برنامج تعزيز الأمن العام ومواجهة الإرهاب الذي تم تبنيه بعد أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001.

Police stand guard along the fence that surrounded the security area during the G8/G20 June 26, 2010 in Toronto.  Ten thousand people marched against the G20 summit Saturday to protest for jobs and social causes, in a largely peacefully rally that saw nevertheless saw outbreaks of violence on its fringes.  While the main body of the march was a well-marshaled event, led by older activists and organized labor, small groups of young hardliners scuffled with riot officers and set fire to at least two patrol cars.   AFP PHOTO / DON EMMERT

وطلبت وزارة الخزانة الكندية من هذه المؤسسات تقديم تقارير عن كيفية استخدامها هذه الأموال. وأكد فيرغيسون أن التقارير التي قُدمت وصفت فقط كيفية استخدام 9.8 مليار دولار ولا يزال مصير المبلغ المتبقي غير معروف.

وذكر فيرغيسون أن ذلك لا يعني أن هذه الأموال أنفقت على أغراض أخرى، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن السؤال لا يزال مطروحا.

سيريان تلغراف | إيتار- تاس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock