بلدنا اليوم

الجيش السوري يستعيد السيطرة على بلدتي جوسية والعبودية بريف القصير

افادت وكالة “سانا” ان القوات الحكومية  استطاعت استعادة السيطرة على بلدتي جوسية والعبودية بريف القصير يوم الخميس 2 مايو/ ايار.

وأضافت الوكالة، نقلا عن مصدر حكومي في حمص، إنه تم تدمير 7 سيارات أثناء قيام المسلحين بتفخيخها في داخل مزرعة بين بلدتي الضبعة والمسعودية بريف القصير إضافة إلى القضاء على تجمعات للمسلحين في الشومرية والسلومية وعش الورور بريف حمص.

واشارت الوكالة الى ان وحدات من الجيش بسطت خلال الايام الماضية السيطرة على عدد من القرى والمزارع غرب نهر العاصي بريف القصير أيضا .

SYRIA-CONFLICT

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية قد نقلت الخميس عن نشطاء قولهم أن الجيش السوري تمكن من السيطرة على وادي السـايح، الواقع في منتصف الطـريق بين حي الخالدية وأحياء حمص القديمة التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة منـذ نحو عـام.

وعلى صعيد آخر ذكرت “سانا” ان جماعات مسلحة استهدفت الجسر المعلق في مدينة ديرالزور بقذائف صاروخية وهاون ما أدى الى إلحاق أضرار كبيرة به.

وصرح مصدر مسؤول لوكالة “سانا” أن الهجوم أدى إلى تهدم أجزاء كبيرة من الجسر المعلق على نهر الفرات، الذي يعد أحد أهم معالم المدينة.

من جانبها نقلت وكالة رويترز عن نشطاء المعارضة السورية مقتل 56 شخصا على الأقل وإصابة آخرين بجروح، وذلك خلال اجتياح القوات الحكومية بلدة البيضا، قرب مدينة بانياس الساحلية.

ونقلت الوكالة عن المصدر ذاته أن بين الضحايا نساء وأطفال، موضحة كذلك أن 6 مسلحين موالين للسلطات قتلوا وجرح 20 آخرون.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock