الملاكمة

بوفيتكين يهزم الملاكم البولندي فافجيك بالضربة القاضية

احتفظ الروسي ألكسندر بوفيتكين بلقب بطل العالم للوزن الثقيل، حسب رابطة الملاكمة العالمية، بانتصاره على متحديه البولندي اندجيه فافجيك في النزال الذي أقيم بينهما يوم الجمعة 17 مايو/أيار، في مجمع “ارينا – سيتي – خول” في موسكو.

بدأ البطل بوفيتكين النزال بالهجوم والضغط على متحديه، وأسقطه على أرض الحلبة في منتصف الجولة الثانية بلكمة قوية بقبضته اليمنى، ومن ثم أسقطه مرتين في الجولة الثالثة قبل أن يوقف الحكم معلناً فوز الروسي بالضربة القاضية.

Бокс. Бой Александра Поветкина и Анджея Вавжика

وقال بوفيتيكن بعد الفوز: ” اتوجه بالشكر لكل من حضر لمؤازرتي. كان هدفنا القيام ببعض الحركات، لم نضع نصب أعيننا الفوز بالضربة القاضية. الشعور بالسعادة سيأتي فيما بعد”.

وعلق بوفيتكين على نزاله المحتمل ضد كليتشكو بطل العالم المطلق، قائلاً: ” نعم، فلاديمير كليتشكو القادم!”.

وكانت هذه المواجهة بالنسبة للروسي تمهيداً لنزاله المرتقب ضد كليتشكو الأصغر قبل 31 أغسطس/آب القادم.

يذكر أن رابطة الملاكمة العالمية كانت قد أصدرت بياناً يوم الأحد 23 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، جاء فيه أنه يتعين على الجانبين (كليتشكو و بوفيتكين) بدء المحادثات في القريب العاجل للاتفاق على موعد النزال، على أن يكون في موعد أقصاه 24 فبراير/ شباط 2013.

بيد أن فلاديمير كليتشكو فضل مواجهة متحديه الألماني فرانتشيسكو بيانيتا (الايطالي الأصل) ، وبالفعل فاز عليه يالضربة القاضية في الجولة السادسة من النزال الذي أقيم بينهما في الرابع  من شهر مايو/أيار الماضي، في مدينة مانهايم الألمانية.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock