سياحة وسفر

هيئة روسية توصي المواطنين بالامتناع عن السفر الى السعودية والامارات وقطر نظرا لخطر فيروس كورونا

اوصت الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة في مجال حقوق المستهلكين وسلامة المواطنين (“روس بوتريب نادزور”) المواطنين بالامتناع عن السفر الى السعودية والامارات العربية المتحدة وقطر، وحذرتهم من خطر الاصابة بفيروس كورونا الخطير.

وقد جاء في بيان نشرته الهيئة المذكورة على موقعها الرسمي يوم الاربعاء 22 مايو/ايار ان الهيئة “وجهت الى الوكالة الفدرالية الروسية للسياحة مقترحات بشأن الزام الجهات المعنية ورجال الاعمال العاملين في مجال السياحة بان يبلغوا المواطنين المتوجهين الى السعودية والامارات العربية المتحدة وقطر بخطر الاصابة” بهذا الفيروس.

-

واضافت الهيئة الروسية: ” لقد اعطيت التوصيات بالامتناع قدر الامكان عن السفر الى هذه المناطق، باستثناء حالات الضرورة القصوى”.

وذكرت الهيئة انه تم تسجيل 44 حالة اصابة اشخاص بفيروس كورونا في العالم، انتهت 21 منها بالوفاة. واشارت الى ان اغلبية الحالات سجلت في المملكة العربية السعودية (31 مصابا، 16 حالة وفاة)، كما تم تسجيل حالات منفردة في قطر والاردن وبريطانيا والامارات وفرنسا وتونس. واضافت ان اغلبية تلك الحالات كانت مرتبطة بالسفر الى السعودية.

واعادت الهيئة الى الاذهان ان روسيا شددت الرقابة الصحية في نقاط عبور الحدود، وتم اعداد مجموعة من الاجراءات للتعامل مع حالات الكشف عن المصابين المحتملة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock