الصحف المحلية

بلدنا : اسرائيل تتحضر لسقوط آلاف الصواريخ

تجري إسرائيل ابتداءاً من يوم الأحد القادم مناورة “عورف إيتان 1” تستند إلى فرضية أساسية وهي متى ستطلق الصواريخ؟ وهي أكبر مناورة لاختبار جاهزية الجبهة الداخلية على مواجهة حرب شاملة، تتساقط فيها على المراكز السكنية آلاف الصواريخ غير التقليدية من عدة جبهات في الوقت ذاته .

وأشارت الصحيفة أن كل هيئات الطوارئ الإسرائيلية والجيش ستشارك في هذه المناورة.

وقالت مصادر إنه  للمرة الأولى سيتم اختبار كل أجهزة الإنذار في إسرائيل دفعة واحدة، حيث ستشارك في هذه المناورة الحكومة بأسرها .

اسرائيل-تتحضر-لسقوط-آلاف-الصواريخ

وتنقل المصادر عن وزير حماية الجبهة الداخلية الإسرائيلية قوله إن “القبة الحديدية” في مثل هذا السيناريو ليست جاهزة لتوفير الرد”. فيما قال قائد الجبهة الداخلية “لم نكن لنتدرب على مثل هذه المواجهة لولا معرفتنا بأن هناك قدرات عملانية حقيقية لضرب الجبهة الداخلية الإسرائيلية” .

وكان عدة قادة من كيان العدو وعلى رأسهم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قد أعلنوا أن اسرائيل تستعد لكل السيناريوهات المحتملة والتي قد تتمخض عن مجريات الأزمة السورية بما فيها تصويب دمشق مؤخرا لصواريخ تشرين على أهداف اسرائيلية ردا على الغارات التي شنها الطيران الاسرائيلي على مواقع عسكرية سورية  .

كما ازدادت المخاوف الاسرائيلية بعد إعلان الجيش السوري بشكل رسمي عن استهداف آلية عسكرية اسرائيلية خرقت الحدود باتجاه بئر عجم المحررة .

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock