رياضة

المصارعة في طريق العودة إلى برنامج الدورة الأولمبية

أعلن مارك آدامس مدير العلاقات العامة في اللجنة الأولمبية الدولية، في مؤتمر عقد يوم الثلاثاء 29 مايو/أيار، في بطرسبورغ، أن المجلس التنفيذي للجنة صوت على إدخال رياضة المصارعة إلى قائمة مختصرة من ثلاثة أنواع من الرياضة المقترح إدراجها في البرنامج الأولمبي.

وحظيت رياضة المصارعة والسكواش وسوفت بول (بيسبول)، بأغلبية أصوات أعضاء اللجنة، وذلك في التصويت الذي جرى على عدة مراحل، من أصل ثماني ألعاب كانت مرشحة للانضمام الى البرنامج الأوليمبي وهي بيسبول، سوفت بول، الكاراتيه، الكرة المتدحرجة، التسلق، السكواش، التزلج، الووشو، والمصارعة، من أجل اختيار ثلاث ألعاب تدخل القائمة النهائية.

ومن المقرر أن يجري اختيار واحدة منها للانضمام الى القائمة الأولمبية.

المصارعة في طريق العودة إلى برنامج الدورة الأولمبية

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أقصت رياضة المصارعة من برنامج الدورة الأولمبية عام 2020 الذي يضم 25 نوعاً، وذلك في اجتماع لها عقد في لوزان السويسرية يوم 12 فبراير/شباط الماضي.

ولكن الاتحاد الدولي الموحد للمصارعة اتخذ تدابير عاجلة في محاولة منه لتدارك الوضع من خلال انتخابه على وجه الخصوص نينادا لالوفيتش رئيسا جديدا له بدلا من رفائيل مارتينيتيا.

وأقيم في مدينة بطرسبورغ حفل ترويجاً لرياضة المصارعة بصفتها نوعا من أنواع الرياضات الأولمبية.

وسيتخذ القرار النهائي بشأن الرياضة التي ستدخل برنامج أولمبياد 2020، في الدورة الـ 125 للجنة الأولمبية الدولية التي ستعقد في المدة ما بين 7 و10 سبتمبر/ أيلول القادم في بوينس آيرس.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock