الصحف الصهيونية

معاريف : رئيس الحكومة الأردنية يدعو إلى إطاحة النظام السوري وتسليم السلطة لنظام جديد

دعا رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور إلى إطاحة النظام السوري وتسليم السلطة في دمشق إلى نظام جديد . وقال النسور ، في مقابلة خاصة مع صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أجريت معه على هامش “منتدى دافوس الاقتصادي العالمي” في الأردن ، إن “هناك حاجة لإنهاء وجود النظام السوري الحالي ، وعلى بشار الأسد تسليم السلطة إلى نظام جديد منتخب ديمقراطيا” .

النسور ، وهو أحد قادة النظام الأردني من ذوي الميول والارتباطات الصهيونية ، أكد للصحيفة العبرية في مقابلة تنشر كاملة اليوم الجمعة ، أن العلاقات الأردنية ـ الإسرائيلية ستتحسن حالما تتقدم المفاوضات الفلسطينية ـ الإسرائيلية .

عبد-الله-النسور

يشار إلى أن الأردن كان فتح مجاله الجوي مؤخرا للطائرات الإسرائيلية للتجسس على سوريا ، فيما أكد مسؤول أردني كبير قبل بضعة أيام لصحيفة “جويش كرونيكال” الناطقة باسم اللوبي الصهيوني في بريطانيا أن الأردن سيسمح للطائرات الإسرائيلية بمهاجمة سوريا عبر مجاله الجوي ، “كما أن بلاده انخرطت في نقاشات جدية مع إسرائيل للسماح لهذه الأخيرة باستخدام أجوائها لمهاجمة إيران” .

وكانت المخابرات الأردنية ، بالتعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية ، أدارت عملية واسعة لتدمير بطاريات الدفاع الجوي ومحطات الرادار السورية القريبة من الحدود مع الأردن على أيدي العصابات الإسلامية المسلحة التي يدعمها النظام الهاشمي .

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock