عالميمحلي

مدير جهاز الامن الروسي : نحو 200 مسلح من روسيا يقاتلون في سورية

اعلن مدير جهاز الامن الفدرالي الروسي الكسندر بورتنيكوف يوم الخميس 6 يونيو/حزيران ان نحو 200 مقاتل من روسيا يشاركون في النزاع المسلح الدائر في سورية.

وقال بورتنيكوف في اعقاب الاجتماع الدولي لمسؤولي الاجهزة الامنية بمدينة قازان الروسية الذي نوقشت خلاله قضية تنامي نشاط المنظمات الارهابية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وخاصة في سورية، قال ان “مشاركة نحو 200 مقاتل من روسيا الاتحادية في القتال (بسورية) الى جانب تنظيم “امارة القوقاز” تحت علم “القاعدة”ومختلف المنظمات المنتمية اليها، تثير قلقا لدى روسيا”.

SYRIA-CONFLICT-NUSRA

واضاف بورتنيكوف قوله: “ان هذا خطر جدي بالنسبة الى كل الدول، وليس فقط بالنسبة الى روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة، بل للدول الاوروبية والقارة الامريكية ايضا”. وتابع: “الآن يتنامي نشاط المقاتلين، وهم يتوجهون الى هناك (الى سورية)”.

واكد بورتنيكوف ان شركاء روسيا يقدمون تقديرات مماثلة، حيث يقولون ان ما بين عدة عشرات وعدة مئات من المسلحين يشاركون في النزاع بسورية الى جانب المنظمات الارهابية الدولية.

وشدد المسؤول الامني الروسي على ان “الخطورة تكمن في ان هؤلاء الارهابيين في نهاية المطاف سيعودون الى البلدان التي غادروها”، مؤكدا ان هذه القضية نوقشت خلال الاجتماع في قازان.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock